كيف تكون رؤية صحيحة للمستقبل

كيف تكون رؤية صحيحة للمستقبل

يعتبر التفاح نوع من أنواع الفواكه التي نشأت في آسيا الوسطى ولكن انتشرت زراعته كثيراً في تركيا، ويذكر أنّ أوّل من اكتشفه كان الإسكندر الأكبر، ومنه الأحمر، والأخضر، والأصفر، وهي الفاكهة الأكثر انتشاراً في الولايات المتّحدة الأمريكية بعد البرتقال، ويحتوي التفاح على سعرات حرارية، وسكر، وألياف، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات، والأملاح، والمعادن، مثل: الكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والزنك، والصوديوم، للتفاح فوائد لا حصر لها ولعلنا نتذكّر المقولة الرائجة من أنّ تناول تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب،

 

في هذا المقال سوف نتعرّف على أهمّ فوائد التفاح. فوائد التفاح يحتوي التفاح على نسبة عالية جيداً من مضادات الأكسدة والتي تمنع الإصابة بالأمراض. يقي من الإصابة بالأورام السرطانية وبخاصة سرطان القولون والرئة، حيث أثبتت الدراسات أنّ تناول تفاحة واحدة في اليوم تقي من الإصابة بالسرطان بنسبة 20%. له القدرة على خفض نسبة الكولسترول السيّء في الدم، ومنع ارتفاعه وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، والشرايين، والأمراض الصدرية المختلفة، وذلك يعود إلى أن التفاح يحتوي على البكتين بنسب عالية. يقي من الإصابة بالأمراض المتعلّقة بعمليّة الأيض. يسهل عمل الكبد والمثانة والكلى. يقوي العظام؛ لاحتوائه على مادة البورون وبالتالي الوقاية من مرض هشاشة العظام. مفيد جداً للأمعاء حيث يعمل على تسهيل حركاتها وبالتالي الوقاية من الإصابة بالإمساك وبخاصّة قشرة التفاح كما أنّه يقي من الإسهال أيضاً؛ لاحتوائه على مادة البكتين التي تتوفّر بشكل أكبر في قشرته الخارجيّة. يحمي الأسنان من الإصابة بالتسوس لاحتوائه على مضادات البكتيريا التي تسبب تسوّس الأسنان حيث يقتل التفاح 80% من تلك البكتيريا المسبّبة للتسوّس. يفيد في الأمراض الالتهابيّة الحادّة. يفتت الحصى التي قد تتكون في المرارة. يهدّئ السعال ويسهّل من التخلّص من البلغم.

يحافظ على المستوى الطبيعيّ للسكر في الدم؛ لأنّه يعزّز من إفراز الإنسولين من البنكرياس يفتح البشرة ويحول دون ظهور علامات تقدّم سنّ البشرة وينقّي البشرة ويصفّيها ويعطيها لعاناً رائعاً؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ لذلك يدخل في معظم أقنعة البشرة. يقوي عضلة القلب ويساعدها على القيام بوظيفتها بشكل جيد. يقوي عمليّة الهضم بالإضافة إلى أنّه سهل الهضم أصلاً كما أنّه يحمي الدماغ من الإصابة بالأمراض العصبية مثل الزهايمر ومرض باركنسون. مفيد للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد حيث يحتوي على الألياف وقليل السعرات الحرارية ممّا يعطي شعوراً بالشبع لفترات أطول.