كيفية عمل ستيك الدجاج

ستيك الدجاج يعتبر ستيك الدجاج من المأكولات المنتشرة، فهو مفضل لدى عدد كبير من الناس تحديداً عند فئة الشباب؛ لأنّه يتميز بمذاقه اللذيذ، كما أنه سهل التحضير ولا يحتاج للكثير من الوقت، ويعتبر من المأكولات الاقتصادية، وسنتعرف في هذا المقال على كيفيّة عمل ستيك الدجاج المقلي، وستيك الدجاج بالبرتقال، بالإضافة إلى ستيك الدجاج بالصلصة الحمراء.

ستيك الدجاج المقلي المكوّنات: أربع قطع من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظام. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. كوب من البصل المفروم ناعماً. ملعقتان كبيرتان من الكزبرة المفرومة ناعماً. حبتان مفرومتان ناعماً من الفلفل الحار الأخضر. ملعقة صغيرة من الفلفل الاسوج المطحون. ملعقة كبيرة من الخلّ. رشّة من الملح. زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير: ندق صدور الدجاج حتى تصبح رفيعة. نخلط في وعاء المكوّنات جميعها حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك. ننقع الدجاج بالخليط، ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، حتى يتشرب كافة النكهات. نسخن الزيت النباتي، ونقلي ستيك الدجاج حتى ينضج ويصبح لونه مائلاً إلى الذهبي من الجانبين.

 

 

ستيك الدجاج بالبرتقال المكونات: كوب من عصير البرتقال الطازج. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. ملعقة صغيرة من صلصة صويا. ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج. ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المبشورة. نصف ملعقة صغيرة من الملح. كمية من السمسم للتزيين. برتقال حسب الحاجة. قطعتان من صدور الدجاج. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. طريقة التحضير: نضع في وعاء عصير البرتقال، والسكر، ونخلط بشكل جيد لمدة عشر دقائق حتى يذوب السكر.

نضيف إلى المزيج السابق صلصة الصويا، والزنجبيل، وقشر البرتقال، والملح، ونخلط جيداً حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك. ندهن صينية بالزيت، ونضع فيها صدور الدجاج، ثمّ نسكب الصلصة فوق الصينية. نوزع السمسم، وشرائح البرتقال.

نُدخل الصينية إلى الفرن، ونتركها لمدة نصف ساعة حتى ينضج الدجاج. ستيك الدجاج بالصلصة الحمراء المكوّنات: قطعتان من صدور الدجاج. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. بهارت إيطالية حسب الرغبة. نصف كوب من الفاصولياء السوداء. نصف كوب من الذرة. نصف كوب من الجزر المعلب. كوب من الصلصة الحمراء. كوب من الجبنة المبشورة. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. طريقة التحضير: نسخن الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية. نضع الدجاج في صينية مدهون بالزيت. ننكّه الدجاج بالملح، والفلفل الأسود، والبهارات،

ثمّ نضيف الفاصولياء، والذرة، والجزر، والصلصة الحمراء. نغطي الصينية باستخدام ورق القصدير، ونُدخلها إلى الفرن لمدة ساعة إلا ربعاً حتى ينضج الدجاج. نوزع الجبنة فوق الدجاج، ونرجعها إلى الفرن لمدة خمس دقائق فقط حتى تذوب الجبنة.

 

صورة ذات صلة

 

ستيك الدجاج بالفطر المكوّنات ملعقتان صغيرتان من مهروس الثوم. أربع قطع من صدور الدجاج. القليل من البابريكا. ربع ملعقة كبيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الناعم. مكوّنات الصلصة: ربع كوب من الماء. علبة من الفطر المقطع إلى أنصاف. كميّة حسب الحاجة من زيت الذرة. ست ملاعق صغيرة من الطحين. ثلاثة أكواب من الحليب. القليل من الملح. طريقة التحضير نقلي الثوم بالزيت إلى أن يذبل ويصبح ذهبي اللون.

نضيف صدور الدجاج إلى مقلي الثوم، ثمّ ننكهها بالفلفل، والبابريكا، والملح مع التقليب المستمر إلى أن تنضج الصدور من جميع الجهات. نسخن كميّة صغيرة من الزيت على نار متوسطة، ثمّ نضيف إليه الفطر المقطّع، والملح، والماء. نترك خليط المكوّنات السابق على النار إلى أن يتشرّب الفطر الماء بالكامل، ثمّ نضيف الطحين مع التحريك لمدّة دقيقة. نسكب الحليب فوق المكوّنات السابقة،

ونتركها تغلي على نار هادئة إلى أن نحصل على مزيج صلصة كثيف. ستيك الدجاج بالفطر والكريمة المكوّنات ملعقتان صغيرتان من زيت الذرة. أربع قطع من ستيك صدور الدجاج. القليل من الريحان، والكمون الناعم. أربع ملاعق صغيرة من الزبدة الليّنة. مئتان وخمسة وثلاثون غراماً من كريمة الطهي. كوب من الفطر المقطع إلى أنصاف. فصّان من الثوم المهروس. أربع ملاعق صغيرة من الخردل. طريقة التحضير نذوّب الزبدة على نار متوسطة،

ونقلي فيها الثوم حتى يذبل ويتحمّر مع التقليب المستمر. نضع الفطر فوق مقلي الثوم، ونحركه قليلاً، ثمّ نضيف إليه كلاً من الريحان، والكريمة، والخردل، والكمون. نترك خليط المكوّنات السابق يغلي على النار إلى أن يثخن ويتكاثف. نسخن كميّة من الزيت في قدرٍ جديد على النار، ثمّ نقلي فيه صدور الدجاج مع التقليب بين الحين والآخر إلى أن تنضج. نرفع صدور الدجاج من الزيت، ونضعها في طبق، ونقدمها إلى جانب صلصة كريمة الفطر.