طريقة حفظ المخللات

طريقة حفظ المخللات وضع الخضروات أو الفواكه في برطمان ونقعه بمحلول من الخل أو محلول ملحي، واستخدام الملح الخشن من غير يود لضمان عدم ملوحته كثيراً. حفظ برطمانات المخلل في الثلاجة لوقت قصير. إمكانية استخدام نكهات مختلفة مثل: لسكر البني، العسل أو دبس الرمان بدلاً من السكر الأبيض. بالنسبة للظروف الملائمة لحفظ المخللات هي أن تكون بيئته غير ملائمة لنمو البكتيريا فيه،

ويكون ذلك بعمل نسبة 1:1 من الخل إلى الماء للحفاظ على المخلل في الثلاجة، دون الحاجة إلى تعليبه. عمل مخلل الخيار مدة التحضير عشر دقائق مدة الطهي خمس دقائق تكفي لــ عشرة أشخاص المكوّنات عشرون غراماً من الملح. أربعمئة مليللتر من الماء. أعواد من الشبت الطازج. أربعمئة غرامٍ من الخيار. أربعة فصوص من الثوم. قرون من الفلفل الحار.

عشرون مليللتراً من زيت الزيتون. خمسون مليللتراً من الخل الأبيض. عشرون غراماً من الكزبرة الحب. طريقة التحضير وضع المكونات جميعها في برطمان محكم، مع تحريكه لتداخل المكونات ببعضها وإحكام إغلاقه. وضع برطمان المخلل في الثلاجة، حتى يتخلل جيداً.

مخلل الهلابينو الحلقات مدة التحضير خمس دقائق مدة الطهي عشرون دقيقة المكوّنات ثلاثة أرباع الكوب من كلٍ من: الماء، الخل الأبيض. ثلاث ملاعق طعام من السكر الأبيض. ملعقة طعام من الملح الخشن -بدون يود-. فص من الثوم المهروس. نصف ملعقة صغيرة من الأوريجانو.

عشر قرون من الفلفل الحار، مقطع إلى حلقات. طريقة التحضير وضع جميع المكونات عدا الهلابينو في مقلاة على نار عالية الحرارة، وترك الخليط على النار حتى يغلي ثم إضافة الهلابينو الحلقات إليه وإزالته عن النار، ثم تركه جانباً لمدة عشر دقائق حتى يبرد تماماً.
إزالة لقات الهلابينو باستخدام الملقط ووضعها في البرطمان، ثم إضافة المزيج إليه لغمره تماماً وإغلاقه بإحكام وإدخاله الثلاجة لحين استخدامه. عمل مخلل الهليون المكوّنات ثلاثون عوداً من نبات الهليون. ثلث كوب من الملح الخشن. لتران من الماء البارد. كوب وثلثي الكوب من الخل الأبيض. ثلثا الكوب من السكر الأبيض. ملعقة صغيرة من كلٍ من: بذور الخردل، الملح الخشن. ملعقة صغيرة وصف من بذور الشبت. بصلة مقطعة إلى حلقات.

نصف ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الحار. عودان من الشبت الطازج. طريقة التحضير إزالة نهايات نبات الهليون وتقطيعها بشكل طولي، ثمَّ وضعها في وعاء كبير مع ثلث كوب من الملح وتغطيته بالماء وتركه لمدة ساعتين، ثم تصفيته من الماء وتنشيفه حتى يجف تماماً.

صورة ذات صلة

 

تعقيم البرطمانات قبل استخدامها في الماء المغلي لمدة خمس دقائق. وضع كلٍ من: الخل ، السكر ، ملعقة صغيرة من الملح، بذور الخردل ، بذور الشبت وحلقات البصل في مقلاة على نار متوسطة، ثم تركه يغلي لمدة دقيقة. وضع الهليون في البرطمانات مع وضع عود من الشبت في كل برطمان، ثمَّ رش ربع ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الحار مع سكب خليط التخليل الساخن فوقه، ووضع البرطمانات بعد إغلاقها في حمام مائي ساخن لمدة عشر دقائق.

وضع البرطمانات لتبرد تحت درجة حرارة الغرفة، ثم تخزينها في مكان بارد ومظلم أو تبريدها في الثلاجة لمدة أسبوعين قبل استخدامها. عمل مخلل الفلفل المحشي مدة التحضير عشر دقائق تكفي لــ أربعة أشخاص المكوّنات قرنان من الفلفل الحار مفروم. ملعقتان كبيرتان من كلٍ من: الزيتون الأخضر، الفلفل الأحمر الحلو، زيتون أسود وفلفل أخضر حلو. ثلاثة فصوص من الثوم المهروس. مئة وخمسون غراماً من جبن الفالبريسو. طريقة التحضير وضع جميع المكونات معاً في وعاء عميق ما عدا الفلفل، مع تقليبهم لخلطهم جيداً. غسل قرون الفلفل مع إزالة البذور ورأسه، وغسله من الداخل. حشي قرون الفلفل بخليط الجبنة ووضعه في وعاء عميق، ثمَّ غمرهم بزيت الزيتون ووضعه في الثلاجة مع تقديمه مع الخبز.