طريقة حفظ الارز من التسوس

طريقة حفظ الأرز من التسوس تختلف طرق حفظ الأرز حسب نوعه، حيث أن هناك نوعان من الأرز هما: الأرز الأبيض: حيث يتم حفظه في مكان جاف ونظيف بعيداً عن الرطوبة أو مصادر الماء، وذلك يكون عن طريق إضافة القليل من الملح إليه وغلقه بإحكام حيث أن الملح يحافظ على الأرز من الحشرات والسوس كما أنه يساعد على عدم تغير طعمه. الأرز البني: يتميز بأن عمر تخزينه ليس طويلاً لإحتوائه على العديد من المعادن والزيوت التي تؤدي إلى إفساده،
حيث يقدر الحد الأقصى لتخزينه تسعون يوماً. أما بالنسبة لطريقة حفظه فهو يحفظ كالأرز الأبيض في مكان جاف ونظيف. طريقة عمل الأرز البني مدة الطهي أربعون دقيقة تكفي لــِ ثلاثة أشخاص المكوّنات كوب من الأرز البني طويل الحبة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من البقدونس والشبت المفروم. كوبان من الماء. ملعقة صغيرة من البهار المشكل. عودان من البصل الأخضر المفروم. نصف كوب من الكرنب الأحمر المفروم.

للتقديم مكسرات مختلفة نيئة. طريقة التحضير غسل الأرز بالماء جيداً، ثم نقعه لحين استخدامه. وضع كلٍ من الأرز، والفلفل، والماء، والملح في قدر صغير، وتركه يغلي لمدة دقيقتين على نار عالية مع تقليبه بهدوء.

صورة ذات صلة

تغطية القدر وتركه ينضج على نار خفيفة بهدوء. تقليب الأرز المطبوخ باستعمال الشوكة، ثم تقديمه. تحضير الأرز بنكهات مختلفة: إضافة نوع البهار المرغوب به للأرز أثناء طهيه. إضافة الشبت،أو الكرنب، أو البصل الأخضر، أو البقدونس للأرز بعد نضجه، ثم تركه على نار هادئة لدقائق معدودوة وتقليبه بهدوء حتى يكتسب النكهة ومن ثم تقديمه.
تزيين الأرز بالمكسرات. طريقة عمل الأرز البخاري مدة التحضير خمس وأربعون دقيقة مدة الطهي خمسون دقيقة تكفي لــِ ثماني أشخاص المكوّنات دجاجة مقطعة إلى أرباع. خمس بصلات مقطعة إلى مكعبات. ثلاثة أكواب من الأرز طويل الحبة منقوع ومصفى. أربعة جزرات مبشورات. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

أربعة أكواب من مرق الدجاج. ثمانية حبات من الهيل. ملعقة صغيرة من الفلفل والكمون. ملعقتان كبيرتان من الزبدة أو السمن. خمسة فصوص من الثوم المدقوق. أربعة أعواد من القرنفل. عودان من القرفة. حبتان من الليمون المجفف. رشة من جوزة الطيب. للتزيين مكسرات مشكلة. طريقة التحضير وضع الزبدة أو السمن في قدر على النار، وإضافة البصل حتى يصبح ذهبي اللون.

صورة ذات صلة

إضافة الجزر للقدر وطهيه لمدة خمسة دقائق، ثم إضافة الثوم وطهيه لدقيقتين. إضافة البهارات والدجاج للبصل وطهيه لمدة عشرين دقيقة حتى يتحمر الدجاج. إزالة الدجاج من القدر، ثم إضافة المرق وتتبيله بالفلفل والملح.

ترك الخليط حتى يغلي ثم إضافة الأرز وتقليبه جيداً. إضافة الدجاج على الأرز وتغطية القدر وطهي المكونات لمدة خمس عشرة دقيقة على نار هادئة. طريقة عمل الأرز بالبيستو والدجاج مدة التحضير عشرة دقائق مدة الطهي ثلاثون دقيقة تكفي لــِ أربعة أشخاص المكوّنات كوب من الأرز. ربع كوب من كلٍ من الصنوبر وجبن البارمزان المبروش. نصف ملعقة صغيرة من الملح. فلفل أسود. بصلة متوسطة الحجم. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، زيت الزيتون. ثلاث إلى أربعة ملاعق من صلصة البيستو. قطعتان من صدور الدجاج. طريقة التحضير تحميص الصنوبر في الفرن إلى أن يصبح ذهبي اللون، وتركه جانباً. طهي الأرز في الماء وإضافة ملعقة من الملح. فرم البصل ناعماً، وتقطيع صدور الدجاج إلى مربعات. وضع زيت الزيتون وتسخينه في مقلاة على النار، ثم إضافة البصل المفروم إليه وتقليبه لمدة دقيقتين.

إضافة قطع الدجاج للبصل وتقليبهم، ثم إضافة صلصة البيستو، وبرش الليمون، وعصير الليمون وتقليبهم جيداً. ترك القدر على النار إلى أن ينضج الدجاج، وتتبخر كمية من السوائل. إضافة الأرز المطبوخ لقدر الدجاج وتقليب جميع المكونات لمدة دقيقتين، ثم إضافة الفلفل الأسود إليه. سكب الأرز في طبق التقديم، ثم تزيينه بالصنوبر وجبن البارمزان.