كيف تحققين اهدافك بنجاح

كيف تحققين اهدافك بنجاح
صرر الأوزي مدة التحضير ستون دقيقة تكفي لــ ستة أشخاص طريقة الطهي شوي، قلي المكوّنات كيلوغرامان من اللحم المقطع مع عظمه. ملعقة كبيرة من كلٍ من: الكمون. الكزبرة الناعمة. القرفة. الفلفل الأسود. الملح. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من البابريكا. بصلتان كبيرتان مقطعتان إلى جوانح. أربعة فصوص من الثوم مقطعة إلى شرائح. حبتان من الطماطم الكبيرة مقطعتان إلى أرباع. مكوّنات خلطة الأرز: ستة أكواب من الأرز الأمريكي أو المصري أو البسمتي. نصف كوب من زيت الذرة. بصلتان كبيرتان مفرومتان ناعماً. ستة فصوص من الثوم مهروسات. ستمئة غرام من اللحم المفروم. كوبان من البازيلاء.

 

أربع جزرات متوسطات الحجم مقسمات إلى مكعبات صغيرة. مكوّنات التغليفة: علبة من عجينة الكلاج. ربع كوب من زيت الذرة. ربع كوب من الزبدة أو السمنة. ملعقة كبيرة من القرفة. طريقة التحضير اخلط كلاً من: الكمون والكزبرة والملح والقرفة والبابريكا جيداً. ضع اللحم في طبق واسع، ورش فوقه نصف كمية خليط البهارات، وقلّب اللحم حتى يتغطى بالكامل بالبهارات. ضع القليل من زيت الذرة في قدر كبير وسميك القاعدة على نار متوسطة الحرارة حتى يسخن، وضع قطع اللحم وقلبها واتركها حتى يصبح لونها بنياًَ. أضف كلاً من: البصل والثوم والطماطم ومقدار أربعة إلى خمسة أكواب من الماء في قدر اللحم، واتركه حتى يبدأ بالغليان، ثمّ غطّ القدر واتركه على نار متوسطة الحرارة مدة ساعة تقريباً حتى يطهى اللحم. أخرج اللحم من المرق، وصفِّ المرق واحتفظ به جانباً. اغسل الأرز جيداً عدة مرات وانقعه بالماء الساخن مدّة نصف ساعة. ضع القليل من الزيت في قدر كبير الحجم وسميك القاعدة على نار متوسطة الحرارة، وضع كلاً من البصل والثوم من مقادير خلطة الأرز، وقلبهما جيداً لعدّة دقائق حتى يلين البصل. أضف اللحم المفروم وباقي كمية خليط البهارات وقلبها جيداً،

 

واتركها على النار حتى يتحمر اللحم ويجف ماؤه. صفِّ الأرز وأضفه إلى خليط اللحم المفروم، وقلّب المكوّنات جيداً حتى يتشرب الأرز مع نكهة البهارات واللحم، وأضف عليه مقدار تسعة أكواب من مرق اللحم. اترك الأرز على نار قوية حتى يُطهى ويتشرب معظم الماء، ثمّ أضف الجزر والبازيلاء، وغطِ القدر واترك المكوّنات تطهى على نار منخفضة حتى تنضج تماماً. طريقة تشكيل صرر الأوزي أحضر طبقاً كبيراً وعميقاً. ضع كلاً من: الزيت والزبدة أو السمنة في قدر على نار هادئة حتى تذوب فقط. ادهن بضع رقاقات من عجينة الكلاج بمزيج الدهن وضعها داخل الطبق الكبير مع ترك جزء منها خارج الطبق لتتمكن من تشكيل الصرر. رش القليل من القرفة على الرقاقات. ضع رقاقات كافية لتغطية الطبق بالكامل، واملأها بخليط الأرز، ثمّ وزع قطعاً من اللحم المسلوق وفوقها طبقة من الأرز وطبقة من قطع اللحم، فطبقة أخيرة من الأرز، وغطِ الأرز بأجزاء الرقاقات الخارجة، وادهن الوجه بباقي مزيج الدهن. ضع الصرر في فرن بدرجة حرارة مئة وثمانين مئوية مدّة ستين دقيقة، ثمّ أخرجها من الفرن واقلبها على طبق التقديم.